الروضة الإعدادية المشتركة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى مدرسة الروضة الإعدادية المشتركة - بركة السبع

رؤيــــــة مدرستي : إعـــداد طالب متميز علما و خلقا متفاعل مع المجتمع و التكنولوجيا
رســـــالة مدرستي : *زيادة نسبة التفوق في جميع المجالات – من خلال جذب الطلاب0 *تفعيل دورالإدارة في التخطيط و المتابعة والتنمية المهنية والبشرية0 * تنمية المواهب و القدرات عن طريق التعليم التفاعلي0 * تفعيل دور المشاركة المجتمعية وتنمية السلوكيات الحميدة0 * تنمية مبادئ الانتماء و المواطنة من خلال المجتمع المدرسي 0

    بنك الأسئلة

    avatar
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 38
    تاريخ التسجيل : 22/02/2012

    بنك الأسئلة  Empty بنك الأسئلة

    مُساهمة  Admin الأحد مارس 04, 2012 7:41 am

    Unit 10
    A visitor to Egypt
    مكان ماsomewhere مرة ثانيةagain
    سجادcarpets والدانparents
    توابلspices بالتاكيدcertainly
    أدواتequipment صناعةindustry
    تذكاراتsouvenirs شخصperson
    تاريخيhistoric ترتيبorder
    غريبstrange مصر القديمةold Cairo
    مثلث الشكلtriangular الأزهرAl Azhar
    حجرstone اسلامىIslamic
    حفلةparty جامعةuniversity
    اجتماعmeeting منطقةarea
    دعوةinvitation التسوقshopping
    وجبةmeal نوعkind
    طلبrequest مثلsuch as
    فنيartistic مزدحمcrowded
    أمنيةwish مقهىcafe
    عقد necklace قهوةcoffee
    زبونcustomer فنانartist
    Verbs
    phoned phoned يتصل بالتليفونphone
    sounded sounded يبد وsound
    relaxed relaxed يسترخىrelax
    shopped shopped يتسوقshop
    met met يقابلmeet
    thought thought يفكرthink
    spoken spoke يتحدثspeak
    known knew يعرفknow
    cost cost يكلفcost
    felt felt يشعر feel

    Reported speech
    1- Instructions التعليمات
    * تنقسم جمل الأمر إلى نوعان ( أمر مثبت – أمر منفى ) .
    أولاً : الأمر المثبت :
    عند تحويل جملة الأمر المثبت إلى كلام غير مباشر نتبع الخطوات التالية :
    أ – تحول Said to إلى Told .
    ب- تحذف علامات التنصيص وتستخدم “ To " كأداة ربط .
    جـ – نضع بعد “ To “ فعل الأمر كما هو .
    د – تحول الضمائر حسب المتكلم والمتكلم إليه .
    * My father said to me , “ Clean the car “.
    * My father told me to clean the car .
    * The teacher said , “ Do your homework , Ali .”
    * The teacher told Ali to do his homework .
    ثانياً : الأمر المنفى
    عند تحويل جملة الأمر المنفى نربط جملة الأمر المنفى بـ المصدر + not to .
    - My mother said to me , “ Don’t play with matches “ . (( مباشر ))
    - My mother told me not to play with matches . (( غير مباشر ))
    2- Requests الطلبات
    عند تحويل جمل الطلب إلى غير مباشر :
    1- نربط جملة الطلب بـ “ To “ أو “ no to” يليها المصدر .
    2- تحول said إلى asked .
    - Soha said “ Open the door , please Ahmed . “ . مباشر
    - Soha asked Ahmed to open the door . غير مباشر
    3 – Yes / No question الأسئلة التى يجاب عليها بنعم أو لا وهى التى تبدأ بفعل مساعد
    1- تستخدم asked بدلاً من said .
    2- تستخدم if أو whether كأداة ربط .
    3- تحول صيغة الاستفهام إلى الصيغة الخبرية أى تقدم الفاعل على الفعل .
    4- تحول الأفعال إلى الأبعد .
    5- تحذف علامة الاستفهام ونضع نقطة .
    1* Ali said , “ Are you going to play . Tamer ? “ مباشر
    * Ali asked Tamer If he was going to play . غير مباشر
    2* Magid said “ Do you understand the lesson Bassam ? “
    * Magid asked Bassam If he understood the lesson .
    4 – “ W h “ questions الأسئلة التى تبدأ بكلمة استفهام
    * نستخدم نفى الخطوات السابقة ولكن نستخدم كلمة الاستفهام كأداة ربط .
    1- Ahmed said “ Why did you take the book , Sami ? “ مباشر
    - Ahmed asked Sami why he had taken the book . غير مباشر
    2- Soha asked “ When did you arrive in Egypt , Robert ? “. مباشر
    - Soha asked Robert when he had arrived in Egypt . غير مباشر

    Invitationالدعوة
    Formal invitation دعوة رسمية :
    - I’d like to invite you to my birthday. أود أن أدعوك إلى عيد ميلادى
    - Would you like to come …….. ?
    Formal reply رد رسمى
    -I’d love to . أود ذلك
    -I’d be pleased to come. سوف أكون سعيداً لذلك
    -I'm sorry I have to ………… اسف فيجب ان.......
    Informal invitation دعوة غير رسمية ( ودية )
    -How about(What about) visiting Ali ?
    Informal reply رد غير رسمى ( ودى )
    -Great idea . فكرة عظيمة
    -Love to . أود ذلك
    -I'm sorry I'm busy.اسف انا مشغول








    Unit 11
    Three Mysteries
    بالضبطexactly سر غامضmystery
    صيدليchemist السير نائماsleepwalking
    منطقةarea بحارsailor
    مثلثtriangle زوجةwife
    لاسلكىradio زوجhusband
    كنزtreasure بعد ذلكlater
    مفقودmissing على ظهر السفينةon-board
    نوعkind/sort من المحتملprobably
    غواصdiver مراسل صحفيreporter
    متأكد sure دمblood
    جزيرةisland غريبstrange
    قرنcentury طائرةplane
    نصيحةadvice طائرةaeroplane
    يشبهtake after طائرة بحثsearch-plane
    يكتبtake down ضابط مراقبة airport controller
    تقلعtake off امريكاThe-United-States
    يتكون منconsist of طيار تحت التدريبStudent-pilot
    يتصل بـget in touch with قائدleader
    يتطلع إلىlook forward to رحلة طيرانflight
    يهرب منrun away from بأمانsafely
    يبحث عنsearch for بوصلةcompass
    يغسل الاطباقwash up رسالة لاسلكيةradio-message
    Verbs
    sleepwalked sleepwalked يمشىءنائماًsleepwalk
    misunderstood misunderstood يسيء فهم misunderstand
    slept slept ينامsleep
    woken woke يستيقظwake
    set off set off يبدا رحلةset off
    brought brought يحضرbring
    rung rang يرنring
    sunk sank يغوصsink
    الكلام المنقول Reported Speech
    الجملة الخبرية Statements -
    The driver said, “My car has stopped working.” (Direct)
    The driver said (that) his car had stopped working. (Reported)
    Or The driver reported (that) his car had stopped working.
    عند تحويل الكلام المباشر إلى غير المباشر (منقول) :-
    -تحول الأفعال إلى زمن الأبعد (أى أن المضارع يحول إلى الماضى، و الماضى البسيط يحول إلى الماضى التام)
    -نحذف علامات التنصيص ( …… ) و نربط بكلمة (that) بمعنى (أن) و يمكن حذفها.
    -تحول الضمائر الشخصية حسب المتكلم و المخاطب.
    I He / She We They
    Me Him / Her Us Them
    My His / Her Our Their
    تظل كلمة (said) كما هى أو تحول إلى (Reported) أما كلمة (said to) فتحول إلى (told) و لابد أن يأتى بعدها مفعول به.
    She said to me. “I’ve finished my work.” (Direct)
    She told me (that) she had finished her work. (Reported)
     لا يتغير زمن الأفعال إذا كانت تعبر عن حقائق ثابتة.
    The teacher said. “The Earth goes around the Sun.” (Direct)
    The teacher said (that) the Earth goes around the Sun. (Reported)
    Study the following
    Direct Speech مباشر Reported Speech منقول
    Present simple مضارع بسيط
    she said “ I want some sugar. “ Past simple ماضى بسيط
    She said (that) she wanted some sugar.
    Present continuous مضارع مستمر
    He said “ I’m reading the newspaper.” Past continuous ماضى مستمر
    He said (that) he was ready the newspaper.
    1- Past simple ماضى بسيط
    They said “ We arrived early.” Past perfect ماضى تام
    He said (that) they had arrived early.
    2- Present perfect مضارع تام
    She said “ I’ve lost my bag.” Past perfect ماضى تام
    She said (that) she had lost her bag.
    3- Will + مصدر
    My uncle will send me a letter.” He said Would + مصدر
    He said (that) his uncle would send him a litter.
    4- am, is, are + going to
    He said, “ I’m going to learn French.” was, were + going to
    He said (that) he was going to learn French.
    5- Can + مصدر
    She said “ I can drive a car.” Could + مصدر
    she said (that) she could drive a car.
     العبارات الموصولة Relative clauses
    هى مجموعة من الكلمات تحتوى على فعل و هى جزء من جملة و تصف شئ ما أو This is the dog which makes a lot of noise . شخص ما
    Who – Which – That – Whose – Where - When
    (1) استخدام Who بمعنى ( الذى – التى - الذين …) عند وصف أو تعريف إنسان (فاعل – مفعول)
    -The man who came is my uncle. (فاعل)
    -The man who I visited is my uncle. (مفعول)
    (2) استخدام (that – which) بمعنى (الذى – التى – الذين - …) عند وصف غير عاقل.
    -This is the dog (that - which) make a lot of noise. -This is the dog (that - which) I don’t like.
    (3) استخدام (whose) للملكية فتحل محل (his – her – their)
    -I met the man whose car is red.
    -Did you see the boy whose father is a doctor.
    (4) تستخدم (where) لوصف المكان.
    -We have a garden where we play.
    (5) تستخدم (when) لوصف الزمان.
    -I’ll never forget the day when I met you.















    Unit 12
    Different Lives
    العطلة الصيفيةsummer holiday حياةlife
    اجازة الشتاءwinter break حيواتlives
    دقائقminutes نزهة خلويةpicnic
    موضوع تعبيرcomposition اختبارtest
    فصل دراسيterm متضايقannoyed
    حتىuntil محبطdisappointed
    محبوب لدىpopular with مقالarticle
    الريفthe country ميناءport
    عادىusual اقاربrelatives
    لائقfit تلوثpollution
    منزعجupset المرورtraffic
    قلقworried فراغspace
    مبتهجcheerful ازدحام المرورtraffic jam
    متسامحtolerant مجهدstressful
    يائسhopeless مدرسة اعدادىmiddle school
    لدية أملhopeful مدرسة ثانوية secondary school

    Verbs
    baked baked يخبزbake
    booked booked يحجزbook
    tried tried يحاولtry
    breathed breathed يتنفسbreathe
    practised practised يتدربpractise
    revised revised يراجعrevise
    lasted lasted يستمرlast
    lost lost يفقدlose
    felt felt يشعرfeel


    Grammar
    Countable and uncountable nouns الأسماء التى تعد والتى لا تعد
    Countable nouns: أسماء تعد ( أى لها جمع )
    chair chairs orange oranges
    buses buses family families
    Uncountable nouns: أسماء لا تعد ( أى ليس لها جمع )
    Furniture أثاث - salt ملح - sugar سكر
    cotton قطن - rice أرز - money نقود
    Expressions of Quantity التعبيرات الدالة على الكمية
    1- Some : بعض / مقدار من
     تستخدم فى الجمل المثبتة او (طلب-عرض) ومع الأسماء التي تعد والتي لا تعد .
    -There are some apples ( أسم يعد ) on the table .
    -There is some sugar ( أسم لا يعد ) in my tea .
    2- Any : أى
     تستخدم في الجمل المنفية مع الأسماء التي تعد والتي لا تعد .
    -There aren’t any apples on the table.
    -Is there any sugar in your tea? و تستخدم في الجملة الاستفهامية
    -Would you like some water?
    3 – Many : كثير
     تستخدم مع الأسماء التي تعد مع الجمل المنفية أو الاستفهام .
    -He hasn’t got many books in his drawer . ( جمل منفية )
    -Has he got many books in his drawer ? ( استفهام )
    4 – Much : كثير
     تستخدم مع الأسماء التى لا تعد مع الجمل المنفية أو الاستفهام .
    -He hasn’t got much money . ( جملة منفية )
    -Has he got much money ? ( استفهام )


    5 – A lot of : كثير من
     تستخدم مع الأسماء التى تعد أو التى لا تعد فى الجمل المثبتة .
    He has got a lot of books. ( اسم يعد )
    He has got a lot of money. ( اسم لا يعد )
    6 – A few: من قليل (x many) = a small number of عدد قليل من
     تستخدم مع الاسم الذى يعد.
    He has written a few sentences.
    7- A little: قليل (x much) = a small quantity of كمية قليلة من - تستخدم مع الاسم الذى لا يعد.
    I have got a little money.

    -Too many أكثرمن اللازم للعدد
    There are too many books in the bag. I can’t close it.
    -Too few اقل من اللازم للعدد
    There are too few books in the bag. I can close it.

    -Too much أكثر من اللازم للكمية
    There is too much sugar in the tea, I can’t drink it.

    -Too little اقل من اللازم للكمية
    There is too few sugar in the tea, I can’t drink it.



    Agreeing and disagreeing الموافقة و عدم الموافقة
    Agreeing الموافقة Disagreeing عدم الموافقة
    I agree with you أننى متفق معك I don`t agree with you لا أتفق معك
    That’s right ذلك صواب I don`t think so لا أعتقد ذلك
    Exactly بالضبط تماما No, I disagree with you لا أنا لا أتفق معك






    Unit 13
    Buying and Selling
    بضائعgoods وجبةmeal
    ومع ذلكhowever موعدappointment
    مجموعةgroup اجتماعmeeting
    معابدtemples مديرmanager
    قافلةcaravan ترزيtailor
    حريرsilk خياطةdressmaker
    توابلspices زفافwedding
    سجادةcarpet حفلةparty
    على طولalong مركز تسوق shopping centre
    قماشmaterial هديةpresent
    صحراءdesert يومياتdiary
    فنانartist فيلم رسوم متحركةcartoon
    الوارداتimports بطلhero
    الصادراتexports بطلةheroine
    لغزriddle بدلةsuit
    زراعىagricultural بالتاكيدdefinitely
    فى المائةpercent وصفdescription
    لحم بقريbeef شريكpartner
    خطأwrong اعتذارapology
    صحيحcorrect ربماprobably
    اخطاءmistakes تاريخhistory
    نتائجresult تجارةtrade
    ملعقة صغيرةteaspoon ناجحsuccessful
    عبارةphrase قواعدrules
    وسط المدينةthe city center الأزمنة الأولىthe earliest time
    Verbs
    watched watched يشاهدwatch
    loved loved يحبlove
    scored scored يسجلscore
    traded traded يتاجرtrade
    travelled travelled يسافرtravel
    got got يحصل علىget
    sold sold يبيعsell
    forgotten forgot ينسىforget
    paid paid يدفعpay
    broken broke يكسرbreak

    Comparing quantities مقارنة الكميات
    الصفة مقارنة بين اثنين مقارنة بين أكثر من اثنين
    a lot of (many-much)
    كثير يعد / لا يعد more – than the most
    a little قليل لا يعد less – than the least
    a few قليل يعد fewer – than the fewest

    Examples: -
    1-Ahmed has got more books than Ali.
    2-Aml has got the most books.
    3-He reads fewer books than his brother.
    4-Egypt imports the least rice.
    5-She has got the fewest marks in the class.
    التنبؤ Making predictions
    اتوقعI expect ………… -
    انا متاكد-I'm sure ………..
    لا اعتقدI don't think………… -
    من الممكنIt's possible that ………. -
    من المحتمل-It's probable that………
    ربماPerhaps ………. -
    من المحتمل……probably ….. -
    ربما /قد المصدر+may/ might-
    Examples-
    - I expect she will come.
    - I`m sure you will pass the exam.
    - He may be at Aswan .
    -Perhaps she will pas

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 12:09 pm